المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجمل المحميات الطبيعية



مشرف عام
06-08-2014, 07:26 AM
هورتوباغي – المجر .


http://4.bp.blogspot.com/-EqzkwhIRtDI/U1HGG_YKiHI/AAAAAAAAP-o/9krM5Ih9QPU/s1600/p.txt.jpg (http://4.bp.blogspot.com/-EqzkwhIRtDI/U1HGG_YKiHI/AAAAAAAAP-o/9krM5Ih9QPU/s1600/p.txt.jpg)





تعد هورتوباغي أول حديقة وطنية في المجر .. وتعد الموطن الرسمي للخيول البرية ولعدد من الطيور المهدده بالإنقراض .. فالحديقة تعتبر جنة لمشاهدة الطيور حيث الكثير من الطيور المائية المهاجرة ..



بحيرات بليتفيتش – كرواتيا .

https://images-blogger-opensocial.googleusercontent.com/gadgets/proxy?url=http%3A%2F%2Fi.imgur.com%2Fg9nOtQW.png&container=blogger&gadget=a&rewriteMime=image%2F* (http://i.imgur.com/g9nOtQW.png)


حين تتعمق داخل الأراضي الكرواتية سوف تجد حديقة بليتفيتش الوطنية .. وهي منطقة جبلية مليئة بالممرات الجبلية المثالية للتنزة بالإضافة الى البحيرات والجداول . وتتمتع مياه تلك البحيرات بميزة فريدة من نوعها حيث تحتوي معظمها على الحجر الجيري مما يعطى المياة وضوحا نادرا ما يوجد في الطبيعة .. فضلا عن ألوانها الزرقاء والخضراء الجذابة ..



مدائن صالح – المملكة العربية السعودية .


http://i.imgur.com/BHo8pVa.png (http://i.imgur.com/BHo8pVa.png)


بينما تتميز العديد من المتنزهات الوطنية بأشجارها الكثيفة .. تتكون مدائن صالح بأكملها تقريبا من الصحراء والصخور .. فهي لا تظل واحده من أروع الأماكن الأكثر جمالا التي يمكن أن تراها .. وبصفة خاصة عندما تمر بالواحات المنتشرة بكل أرجائها .. ويوجد بالموقع مجموعه من المقابر القديمة حيث يقدر عدد المقابر التي نحتت فى الصخور فى الفترة مابين السنة 500 قبل الميلاد والسنة 100 بعد الميلاد بحوالى 125 مقبرة ولا تزال في حالة رائعة وبالفعل تستحق الزيارة ...



حديقة ساجارماثا الوطنية – نيبال .

http://i.imgur.com/msNsOKH.png (http://i.imgur.com/msNsOKH.png)



تتمتع نيبال بطبيعة برية فليست حديقة ساجارماثا إستثناءا .. يحتوي المتنزة على العديد من القرى فضلا عن عدد قليل من الأديرة .. وهناك تجد جبل إيفرست والسلاسل الجبلية .. وتعد الحديقة الوطنية موطنا للعديد من الحيوانات مثل الماعز الجبلي المنتشرة على طول المنحدرات والهضاب ....


حديقة أجوازو الوطنية – البرازيل والأرجنتين .

http://i.imgur.com/iqT631f.png (http://i.imgur.com/iqT631f.png)



تنتشر حديقة أجوازو الوطنية عبر مساحة واسعة من الأراضي البرازيلية والأرجنيتينية .. حيث الغابات شبه الإستوائية المطيرة وشلالات أجوازو .. تلك الشلالات التي تتدفق مياهها من أعلى الهضاب والمنحدرات .. ويستطيع زوار الشلالات أخذ قارب للإستمتاع بمنظر الشلالات من أسفل والتنقل بين الشلالات المختلفة .. والحديقة هي موطن لمجموعة كبيرة من الحيوانات البرية مثل قرود هولير والنمور والتماسيح ..


تحاول جميع بلدان العالم الحفاظ على مناطقها الأثرية والمناطق الأكثر إبهارا .. والحدائق الوطنية تحمي الطبيعة الجميلة لكي تتمتع بها الأجيال القادمة .. والحدائق بصفة عامة تحتوي على طبيعة رائعة إلا أن تلك القائمة تحتوي على الحدائق الأكثر روعة وسحر ..