المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسواق اسطنبول العريقه



Cantravel
05-26-2015, 09:11 AM
1-نتحدث اليوم عن سوق أولوس Ulus pazarı و المعروف قديما باسم Sosyete Pazarı , ببساطة وبسببمجموعة متنوعة من المعروضات ذات العلامات التجارية المزيفة والحقيقية اكتسب السوق شهرة واسعة في اسطنبول و استقطب السياح من كل حدب وصوب ولكن عام 2005 اغلق السوق لفترة مؤقتة بسبب اضطرابات حصلت في الحي.

http://2.bp.blogspot.com/--ydS3NdpNrA/VPDxZz6x7kI/AAAAAAAAKWM/iB2pPf394j4/s1600/12.jpg


أعيد افتتاحه فيما بعد في منطقة دائمة الحيوية عكس القديمة في أورتاكوي Ortaköy لتباع منتجات ماركات منوعة مثل : جاب Gap , أديداس Adidas , و أحذية بربري Burberry وقمصان رالف لورين Ralph Lauren وحقائب لويس فويتون Louis Vuitton التي لا غنى عنها.

كما يمكنك هنا أيضا العثور على الفراء الحقيقي والسترات الجلدية الفخمة وكذلك مساحيق التجميل إلى جانب العديد من البنود الأخرى.

يفتح السوق أبوابه للزوار يوم الخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى السابعة و النصف مساءا.
يمكنك الوصول إلى هنا بالطريقة التالية :
الوصول إلى أورتاكوي من تقسيم بالباص رقم 40 أو 40T، والنزول في محطة أورتاكوي و من ثم أخذ سيارة أجرة من أورتاكوي إلى سوق أولوس مباشرة.




2-السوق المصري أو سوق التوابل هو أحد الأنشطة الأساسية التي يجب على السائح القيام بها في اسطنبول فالسوق يعتبر ثاني أكبر الأسواق التقليدية في المدينة بعد البازار الكبير ولابد من التقاط الصورة التذكارية هنا.

http://2.bp.blogspot.com/-pTw3NnUtdOU/VPIKrYFv46I/AAAAAAAAKWw/kEMbx5jLdzs/s1600/11.jpg

تم الانتهاء من بناء السوق عام 1664 م كجزء من المسجد الجديد Yeni Camii حيث كان الهدف الأساسي من بنائه هو توفير الأموال اللازمة لصيانة هذا المسجد.
في البداية أطلق على السوق اسم البازار الجديد ولكن فيما بعد اتخذ اسم البازار المصري بسبب استيراد القهوة و التوابل من الهند و جنوب شرق آسيا إلى مصر ومنها إلى اسطنبول عن طريق البحر الأبيض المتوسط..



3-يعد البازار الكبير Grand Bazaar الذي يقع في بايزيد Beyazit واحد من أكبر الأسواق المغطاة في العالم حيث يشمل أكثر من 5.000 متجر تجتمع كلها في منطقة تسوق كبيرة وتاريخية تقدم بضائع متنوعة , إذ يمكنك هنا العثور على أي شيء بدءاً من الأحذية والنعال إلى الذهب والفضة والمجوهرات و الجلود والصناعات اليدوية والأثاث والسجاد.

http://4.bp.blogspot.com/-zEuxYhY2eMI/VPIUWyH0a2I/AAAAAAAAKXA/dwLO-68ZUe8/s1600/11.jpg

شيد البازار الكبير في عهد السلطان محمد الفاتح في الفترة ما بين عامي 1456-1461 ليكون واحدا من أفضل مناطق الجذب و التسوق في اسطنبول و مقصد سياحي شهير جدا في شبه الجزيرة التاريخية في اسطنبول فهو يستضيف ما بين 250000 ونصف مليون زائر من السياح والمحليين يوميا.

يقع في ساحة بايزيد وهو مفتوح كل يوم ما عدا يوم الأحد من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءا.








يفتح السوق سبعة أيام في الأسبوع , يعرض خلالها لزواره الفواكه المجففة ومختلف أنواع المكسرات والبهاراتوالزيتون و البقلاوة و والقهوة المحطونة و الأسماك الطازجة والتحف البرونزية اللامع كبريق الشمس و المجوهرات و الهدايا التذكارية وغير ذلك الكثير و الكثير.

4-بازار كاديكوي وهو سوق تقليدي شعبي آخر من أسواق اسطنبول الكثيرة و المنوعة , يعقد خلال أيام الثلاثاء والجمعة من كل أسبوع في منطقة كاديكوي على الجانب الآسيوي من اسطنبول و هو سوق مشهور جدا لِطَيف واسع من الزوار و خاصة النساء.



http://1.bp.blogspot.com/-g-NT4BMNnLk/VPIBQxfGSqI/AAAAAAAAKWg/f_MEv23i9AI/s1600/11.jpg

كانت بداياته بشكل متواضع عام 1969 ولكن مع مرور الوقت توسع السوق مع توسع المدينة و ازدياد ازدحامها و أصبح بازار كاديكوي يعاني من حركة المرور التي أصبحت تعيق حتى افتتاحه.

لذلك و في ديسمبر 2008، انتقل من مكانه التقليدي إلى مكان جديد اسمه Altıyol ليمتد على مساحة تبلغ أربعين ألف متر مربع وتشيد عليه أكثر من أربعة آلاف كشك تبيع كل ما يخطر ببالك من منتجات تركية محلية و ماركات مقلدة أو أصلية.

يمكنك الوصول إلى هنا بأخذ الباص رقم 110 من ميدان تقسيم , الوجهة النهائية للباص هي كاديكوي.