المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عرض رحلة الى الغردقة و شرم الشيخ



hossam cantravel
02-26-2017, 05:41 PM
http://www.canksa.net/vb4/attachment.php?attachmentid=33827&stc=1
منطقة البحر الأحمر في جمورية مصر العربية هي واحدة من أكثر المناطق السياحية شعبية بفضل الشواطئ الرملية الممتدة لأميال طويلة مع تميزها بالشعاب المرجانية المذهلة وحياة الأسماك تحت الماء ، مما يجعلها واحدة من أهم وجهات الغوص في العالم . يعتبر البحر الأحمر من الوجهات السياحية المميزة ايضاً بالشمس والرمال ، بالإضافة إلى امتداد الصحراء الشرقية عبر هذه المنطقة ، تتناثر بقايا من مصر الرومانية والعصور المسيحية الأولى . يقبل الكثير من الزوار الباحثين عن الشمس والبحر والشاطئ ، بالإضافة إلى استكشاف الكثير من الطبيعة الساحرة .

معلومات عن البحر الأحمر
البحر الأحمر ، (وكذلك البحر الأرتيري) ، هو مدخل لمياه البحر في المحيط الهندي بين أفريقيا وآسيا . يتم الاتصال إلى المحيط في الجنوب من خلال مضيق باب المندب وخليج عدن . في الشمال ، هناك شبه جزيرة سيناء وخليج العقبة وخليج السويس . يعتبر البحر الأحمر هو البحر المتصدع وهو جزء من وادي الصدع العظيم . يبلغ مساحة البحر الأحمر نحو ما يقرب من 438،000 كم 2 (169100 ميل 2) . فهو يقع في حوالي 2250 كم (1398 ميل) في الطول وعند أوسع نقطة ، يصل إلى 355 كم (220.6 ميل) . يصل أقصى عمق إلى 2211 متر (7254 قدم) في الخندق المركزي المتوسط ، ويبلغ متوسط العمق 490 متر (1608 قدم) . ومع ذلك ، هناك أيضا الرفوف الضحلة الواسعة مع الحياة البحرية والشعاب المرجانية . البحر هو موطن لأكثر من 1000 نوع من أنواع اللافقاريات ، وهناك 200 نوع من الشعاب المرجانية الصلبة واللينة .

http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/08/El-Gouna-is-a-completely-planned-modern-resort-town-focused-on-luxury-resort-living-and-holiday-villa-complexes.jpg

علم المحيطات
البحر الأحمر يقع ما بين الأراضي القاحلة والصحراوية وشبه الصحراوية . يتم تطوير أنظمة الشعاب كأفضل شعاب مرجانية على طول البحر الأحمر وذلك بسبب أعماقها الكبيرة ، مع نمط توزيع المياه بكفاءة . مياه البحر الأحمر هي كتلة لتبادلات المياه مع بحر العرب والمحيط الهندي عبر خليج عدن .هذه العوامل المادية تقلل من تأثير الملوحة العالية والناجمة عن التبخر في الشمال والماء الساخن نسبيا في الجنوب .

السياحة في البحر الأحمر
ومن المعروف أن البحر الأحمر يتميز بمواقعه الترفيهية الخلابة والمميزة للغوص ، مثل رأس محمد ، SS ثيستليجورم ، ريف إلفينستون ، الاخوة ، ريف ديدالوس ، ريف جوهن ، الجزيرة الصخرية في مصر ومواقع أقل شهرة في السودان مثل Sanganeb ، أبينغتون ، Angarosh والشعب الرومي . أصبح البحر الأحمر من وجهات الغوص الشهيرة بعد حملات هانز هاس في عام 1950 ، وبعد ذلك من قبل جاك إيف كوستو . وتشمل المنتجعات السياحية الشهيرة في الجونة ، الغردقة ، سفاجا ومرسى علم ، على الشاطئ الغربي للبحر الأحمر ، وشرم الشيخ ودهب وطابا وعلى الجانب المصري من سيناء ، وكذلك العقبة في الأردن وفلسطين في المنطقة المعروفة باسم ريفييرا البحر الأحمر .

http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/08/Samadai-claimed-its-fame-by-not-only-having-a-superb-coral-wall-for-divers-and-snorkelers-to-explore.jpg

مرسى علم Marsa Alam
منطقة مرسى علم هي منتجع سياحي يقع في أقصى جنوب مصر ، ويمتد إلى المنطقة السفلى في الجنوب المعزول من البلد . يتميز مرسى علم بالمنتجعات المنتشرة على سواحلها . يمكن للمسافرين قضاء عطلة مميزة مع الاستمتاع بالدوء والسلام والغوص . هناك مواقع الغوص الشهيرة في مصر الشهيرة والتي تصنف من قبل الغواصين ذوي الخبرة وبعض من أعلى الغطاسين في العالم .
المكان: 284 كم جنوب الغردقة

http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2015/08/St.-Pauls-Monastery-is-much-smaller-than-St.-Anthonys-and-honors-St.-Paul-the-Hermit.jpg